تعز .. mdf تدشن تنفيذ مشروع تحسين سبل العيش والأمن الغذائي في زراعة البن اليمني بمديرية المعافر

تعز .. mdf تدشن تنفيذ مشروع تحسين سبل العيش والأمن الغذائي في زراعة البن اليمني بمديرية المعافر

الإعــلام | mdf

بتمويل وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) وبحضور مدير عام مديرية المعافر ونائب مدير مكتب الزراعة بالمديرية
ومنسق وكالة التيكا التركية الاستاذ منير كمال و د.عبدالحميد سيف رئيس مؤسسة mdf
دشنت اليوم مؤسسة معكم التنموية mdf مشروع تحسين سبل العيش والأمن الغذائي في زراعة البن اليمني لصغار المزارعين بمديرية المعافر ..
وخلال التدشن تم توزيع (1400) من شتلات البن و(20) خزان سعة 5000لتر والحقيبة الزراعية التي تضم الاسمدة والمرشات وعدد من الأدوات الزراعية لعدد (20) أسرة مزارعة في وادي ترس بعزلة الشعوبة مديرية المعافر محافظة تعز باليمن.
مدير المشروع المهندس طه الحدثي أكد أن المشروع يهدف الى تعزيز قدرة الأسر المزارعة المتأثرين بالأزمة على الصمود والاعتماد على الذات وتحسين سبل العيش المجتمعية والأصول الانتاجية، والذي يستهدف صغار المزارعين لشجرة البن مما قد يسهم في صمودهم وتحسين سبل عيشهم بصورة مستدامة.

من جانبه أشاد مدير مديرية المعافر الأخ عادل المشمر بهذا المشروع النوعي الذي سيكون له أثر تنموي في المجتمع الريفي داعيا الى التوسع في المشروع لاسيما وأن مديرية المعافر من أهم المناطق في زراعة البن، شاكراً وكالة تيكا التركية على هذه المبادرة القيمة، والجهود التي تقدمها مؤسسة معكم التنموية mdf في مختلف المجالات بمحافظة تعز ، مشيراً الى أن دعم المزارعين في هذا الظرف سيشجع الكثير على العودة الى زراعة البن اليمني الأصيل الذي سيسهم في التنمية لاسيما وأن البن مطلوب في السوق المحلي والعالمي و اشتهرت به اليمن على مر التاريخ .

مؤسسة معكم التنموية mdf
يد تبني .. واخرى تغيث

VideoCapture_20211114-231139